مدرسة الغزالي الابتدائية - كفرمندا

منتدى تعليمي , تربوي , تربية إسلامية , ترفيه ,مسابقات , نقاشات حرة وبناءة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قاهر الكوليسترول وعدو السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
may
Admin
avatar

عدد الرسائل : 172
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: قاهر الكوليسترول وعدو السرطان   24/9/2007, 14:04

قاهر الكوليسترول وعدو السرطان.. يقاوم السموم وفعال ضد البكتيريا، فهل هو الثوم؟!







أثبتت 12 دراسة موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.. ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكوليسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17%.. ولم تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط, فقد ثبت دوره الفعال في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم, فضلا عن أنه يساعد على زيادة أوزان المواليد.
علاج للسل:
وللثوم دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم التي تفرزها هذه البكتيريا.. وتعتبر بكتيريا (anthrax) من أشهر أنواع البكتيريا حساسية للثوم.. بالإضافة إلى بكتيريا السل الحساسة بشدة لمادة البكتيريا الموجودة في الثوم.
وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم (دياليل Diallyl) التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها.. هذا بالإضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي.
الثوم وبنو إسرائيل:
وقد ورد ذكر الثوم في القرآن مرة واحدة قال تعالى: (وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها, قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير, اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك مما عصوا وكانوا يعتقدون)البقرة /61. وقد فسر مجاهد في رواية ليث بن أبي سليم أن(الفوم) هو الثوم.
فبعد اجتياز موسى وقومه البحر ونجاهم الله وأغرق فرعون وقومه, رأوا قوما يعبدون الأصنام فطلبوا من موسى عليه السلام أن يجعل لهم إلها فوبخهم موسى على ذلك.. ثم تابعوا سيرهم باتجاه بيت المقدس فوجدوا في طريقهم قوما جبارين فرفضوا الانصياع لأمر موسى ومقاتلة هؤلاء القوم فسلط عليهم الله الخوف وألقاهم في التيه يسيرون في الأرض أربعين سنة(قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون. قال ربي إني لا أملك غير نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين. قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين) سورة المائدة /23-26.
ومع التيه استمرت حياة بني إسرائيل يكثرون من الإلحاح في الطلبات ويكثرون من المعاصي.. حتى كان طلبهم لموسى أن يسأل الله أن ينبت لهم من نبات الأرض من بقول وحبوب وثوم وبصل.. فما كان رد هذا الطلب إلا أن حكم الله عليهم أن يذهبوا إلى مصر ففيها ما طلبوا متحملين في سبيل ذلك ما قدره الله عليهم من ذلك العيش غضبا منه تعالى لما كان منهم من المعاصي والآثام.
معلومة سريعة:
الثوم نبات عشبي موطنه الأصلي مصر واليونان وإيطاليا.. ويعتبر خله مادة مطهرة ضد الأمراض الخطيرة كالطاعون والكوليرا.. يزرع على فترتين من العام.. الأولى من المنتصف شهر سبتمبر إلى أواخر أكتوبر, والثانية من أكتوبر وحتى نهاية نوفمبر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algazali.ahlamontada.com
طفلة الاحلام

avatar

عدد الرسائل : 159
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: قاهر الكوليسترول وعدو السرطان   15/12/2007, 09:18

جزاك الله خيراً خيو .. سلمت الانامل ..
منتحرمش من هالطله الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قاهر الكوليسترول وعدو السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الغزالي الابتدائية - كفرمندا :: الرياضة :: منتدى الغذاء و التغذية-
انتقل الى: