مدرسة الغزالي الابتدائية - كفرمندا

منتدى تعليمي , تربوي , تربية إسلامية , ترفيه ,مسابقات , نقاشات حرة وبناءة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منظمة إسلامية نمساوية تتخذ من حديث نبوي شعاراً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
may
Admin
avatar

عدد الرسائل : 172
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: منظمة إسلامية نمساوية تتخذ من حديث نبوي شعاراً   26/9/2007, 14:20

منظمة إسلامية نمساوية تتخذ من حديث نبوي شعاراً لحملة غير مسبوقة في أوروبا للتعريف بالإسلام.


اختتمت مؤسسة نمساوية إسلامية كبرى، حملة واسعة النطاق، للتعريف بالقيم الإسلامية التي "تحث على الدفء الاجتماعي وخدمة الصالح العام".

وقام الاتحاد الإسلامي في فيينا، وهو مؤسسة نمساوية كبرى ذات خلفية تركية، بتنظيم حملة للحضّ على التضامن الاجتماعي والدفء في العلاقات الإنسانية في المجتمع الواحد، اتخذت من حديث للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم شعاراً لها.

فمن خلال الحديث النبوي الشريف "خير الناس أنفعهم للناس"، انطلقت حملة الاتحاد الإسلامي في أعقاب شهر رمضان المبارك، والتي اشتملت على حملة إعلانية كبرى مصحوبة بفعاليات للتواصل الاجتماعي الرامي لتجسيد المعاني التي تشتمل عليها اللوحات الإعلانية.

قام الاتحاد الإسلامي بالتعاقد مع أكبر مؤسسة نمساوية متخصصة في الإعلانات المقامة ضمن واجهات زجاجية تُضاء ليلاً في الميادين العامة ومفترقات الطرق وجوانب الشوارع الرئيسة، وقامت هذه الشركة "غيفيستا"، بعرض عدد كبير من اللوحات الإعلانية في أربع مقاطعات نمساوية هي سالزبورغ والنمسا العليا وشتاير مارك، علاوة على مقاطعة العاصمة فيينا وذلك في المدن الكبرى في هذه المقاطعات.

وتضمنت اللوحات الإعلانية الحديث الشريف "خير الناس أنفعهم للناس"، باللغتين الألمانية والإنجليزية مكتوباً بشكل بارز على أرضية خضراء "تعكس الروح الإيجابية ومفهوم النماء والتجدد والنفع العام"، بينما تبرز وردة حمراء في إشارة إلى "الدفء الاجتماعي وقيم العطاء والتواصل الودي، تلخيصاً لرسالة الرحمة للعالمين التي جاء بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، حسب توضيح القائمين على الحملة.

وعلى التوازي من إبراز مئات اللوحات الإعلانية الكبرى، بادر الاتحاد الإسلامي في فيينا إلى القيام بنشاطات لتجسيد القيم والتوجيهات الواردة في الإعلان.

وقد خصّص الاتحاد العديد من البرامج والأنشطة طوال شهر رمضان المبارك للتعريف بالمفاهيم الإسلامية في مجال التواصل الاجتماعي، وخاصة من خلال تنظيم موائد الإفطار الرمضانية الجامعة وتقديم المساعدات المادية للفقراء والمحتاجين.

وفي السياق ذاته، قام الاتحاد باختيار "شخصية العام" الجاري في مجال خدمة الآخرين وإعانتهم، وهي عاملة الخير النمساوية ماريا لولاي (82 عاماً)، التي كرّست حياتها لتقديم العون وكان لها إسهام ملموس في استقبال اللاجئين القادمين من البوسنة والهرسك خلال سنوات الحرب الطاحنة (1992ـ1995) وتوفير المأوى والمساعدة لهم. واشتهرت ماريا لولاي عبر استهداف متطرف عنصري لها قبل عشر سنوات برسالة مفخخة نجت منها بسلام.

ويقول الشيخ محمد ترهان رئيس الاتحاد الإسلامي في فيينا إنّ "الدافع وراء هذه الحملة الكبرى كان إبراز القيم الإنسانية السامية وتعزيز مفاهيم التواصل الاجتماعي والحث على تقديم الخدمات الإيجابية في كافة المجالات التي تخدم الصالح العام".

وأضاف الشيخ ترهان موضحاً أنّ "الرسالة التي نودّ إيصالها هي أنّ الجميع مدعوّون إلى القيام بالأعمال الصالحة التي تعود بالنفع على الآخرين، وهي رسالة نعتقد أنّ العالم في أمسّ الحاجة إليها في هذه المرحلة التي تخيِّم عليها الأزمات ونزعات الصدام والخصام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algazali.ahlamontada.com
طفلة الاحلام

avatar

عدد الرسائل : 159
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: منظمة إسلامية نمساوية تتخذ من حديث نبوي شعاراً   17/12/2007, 14:18

اقتباس :
"خير الناس أنفعهم للناس"


يسلمو خيوو ..

دمتمـ برعاية الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منظمة إسلامية نمساوية تتخذ من حديث نبوي شعاراً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الغزالي الابتدائية - كفرمندا :: إسلاميات :: الحديث النبوي الشريف-
انتقل الى: